الأربعاء، 5 يناير 2011

منتخبنا يخوض أول لقاءاته بدورة "حوض النيل" أمام تنزانيا اليوم

undefined

تحت شعار "الوحدة الوطنية.. لا للإرهاب".. يبدأ اليوم، الأربعاء، المنتخب المصرى الكروى الأول منافسات دورة "حوض النيل" الودية التى تنظمها مصر حتى‏17‏ يناير الحالى بمشاركة ‏7‏ منتخبات، حينما يخوض أول لقاءاته أماممنتخب تنزانيا فى تمام الساعة السابعة مساءً ضمن منافسات المجموعة الأولى للبطولة التى تضم بجانب المنتخبين كلاً من منتخبا أوغندا وبوروندى اللذين يلتقيان اليوم أيضاً.
حرص حسن شحاتة، المدير الفنى للفريق، خلال اليومين الماضيين على تحديد العناصر الأساسية التى سيعتمد عليها فى المباريات، من خلال تجربة كل العناصر الجديدة التى ضمها فى الفترة الأخيرة باعتبار أن هذه الدورة خطوة على طريق الاستعداد تليها خطوة أخرى تتمثل فى مباراة منتخب أمريكا الودية خلال الشهر المقبل‏، ويعد محمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب الزمالك هو أبرز اللاعبين الذى يسعى "المعلم" تحقيق أكبر استفادة من إمكاناته بحثاً عن تهيئته نفسياً ليكون له دور كبير فى قيادة الفراعنة خلال المرحلة المقبلة.
يستعد منتخب الفراعنة من خلال هذه البطولة للمباراة الحاسمة أمام منتخب جنوب أفريقيا فى 26 مارس المقبل بمشواره بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم ‏2012.
تسبق مباراة مصر وتنزانيا مباراتين، إذ يلتقى منتخب أوغندا مع نظيره منتخب بوروندى، ضمن منافسات مجموعة المنتخب المصرى، فى مواجهة من المتوقع أن تكون متكافئة بين الفريقين، نظراً لتقارب المستوى الفنى والبدنى بينهما.
وضمن منافسات المجموعة الثانية، يصطدم المنتخب السودانى بـ" نظيره" الكينى فى مواجهة تكسير عظام فى ظل الرغبة الجامحة للاعبى الفريقين بتحقيق الفوز بحثاً عن صدارة المجموعة من أجل المنافسة على اللقب، والاستعداد الجيد لدورة أمم إفريقيا للمحليين، التى تنظمها السودان أواخر الشهر الجارى.
نظام الدورة يقضى، بتأهل الأول والثانى من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائى، إذ يلتقى أول المجموعة الأولى مع ثانى الثانية، بينما يلعب أول المجموعة الثانية مع ثانى المجموعة الأولى، كما سيلتقى الفريقان صاحبًا المركز الثالث فى كل مجموعة معًا لتحديد المركزين الخامس والسادس.
تقام مباراتا الدور قبل النهائى يوم 14 يناير، فيما تقام المباراة النهائية للبطولة يوم 17 من نفس الشهر تسبقها مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع من الخاسرين فى الدور نصف النهائى.
كان سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة قد أعلن خلال مؤتمر صحفى أقيم ظهر الثلاثاء بالجبلاية أنه تقرر إلغاء حفل الافتتاح بسبب أحداث تفجير كنيسة "القديسين" بالإسكندرية، وسيقوم المهندس حسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة، بإلقاء كلمة فى افتتاح البطولة بدلا من إقامة احتفال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق